احتضنت مدرسة الدرك بروصو صباح اليوم الجمعة 23-03-2018 حفلا أقيم بمناسبة اختتام التدريب العسكري للتلاميذ بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء والبالغ عددهم  99 تلميذا.

وقد تم الحفل بحضور القائد المساعد لأركان الدرك الوطني اللواء بلاهي ولد أحمد عيشة، إضافة إلى المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء محمد ولد عبد القادر ولد اعلاده ومدير التكوين الأولي والتدريبات والمسابقات بالمدرسة الأستاذ محمد ولد دوسو ، ومدير مدرسة الدرك العقيد الدي ولد بمب ولد اليزيد، ووالي اترارزة المساعد وحاكم روصو، وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية في الولاية.

وفي خطابه بالمناسبة أكد مدير مدرسة الدرك العقيد الدي ولد بمب ولد اليزيد إن التلاميذ اكتسبوا خبرة هامة تمكنهم من التعامل مع ظروف الحياة، مشيرا إلى أنهم تلقوا تكوينا نظريا وتطبيقيا مركزا يساعدهم في إنجاح مسيرتهم المهنية، قائلا “أثبتت هذه الخطوة التي تمت إضافتها لمرحلة التكوين داخل المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة

وأكد قائد المدرسة أن العنصر النسوي كان متميزا وفاجأ المؤطرين بهمته وصبره، وإتقان المهارات مع المحافظة على الخصوصيات والأعراف وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

بدوره شكر مدير المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الدكتور محمد ولد عبد القادر ولد اعلاده، مدرسة الدرك على الجهد الكبير الذي قال إنها قامت به من أجل تكوين التلاميذ في أحسن الظروف، معتبرا أن التكوين العسكري يعكس ما تشهده مدرسة الإدارة من تطوير لأنظمة التكوين وفضاءات التدخل.

وأعتبر المتحدث أن التكوين الذي تقوم به المدرسة يسعى إلى رفع الروح المعنوية، وغرس قيم الاندفاع، والدفاع عن النفس لدى المكونين، معتبرا أن التكوين شكل إضافة هامة للمستوى المعرفي للتلاميذ ..

وقال المتحدث باسم التلاميذ أحمدو ولد أعل محمود إن مدرسة الدرك ساهمت بشكل كبير في إنجاح مهمة المتدربين، معبرا عن شكرهم الخاص للمدرسة إدارة ومشرفين على التدريب.

من جهة أخرى أكد القائد المساعد لأركان الدرك الوطني اللواء بلاهي ولد أحمد عيشة، إن اختتام التدريب داخل مدرسة الدرك فرصة للتعبير عن الفخر والسرور بهذه النخبة من أبناء الأمة، التي أثبتت جدارتها وتفوقها، حسب تعبير المتحدث.

وقال ولد أحمد عيشة إن التلاميذ الذين خضعوا للتدريب يعتبرون من أبرز النخب الشبابية، مؤكدا أنهم تم اختيارهم في مسابقة شفافة ونزيهة، حرصت السلطات العليا على أن تتم وفقا لضوابط العدل والمساواة بين المواطنين، مضيفا “فخورين أن هذه النخبة هم سلطات وأطر المستقبل”.

وفي نهاية الحفل تم م تكريم التلاميذ المتفوقين، كما تم تكريم طاقم المدرسة الذي أشرف على فترة التدريب.


Category: Actualités