شارك المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الدكتور محمد ولد عبد القادر ولد اعلاده في الاجتماع الذي عقدته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط الاجتماع السابع عشر لمديري معاهد ومدارس الإدارة في الوطن العربي خلال الفترة 07-08 نوفمبر (تشرين ثان) 2017 بدولة الكويت.

بحضور الدكتور/ ناصر القحطاني مدير عام المنظمة، والدكتور/ بدر مال الله، مدير عام المعهد، ومديري معاهد ومدارس الإدارة من 11 دولة عربية وممثلين من

العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

بدأ الاجتماع بكلمة لسعادة الدكتور/ بدر مال الله، حيث رحب بالمشاركين وعبر عن سعادته باستضافة الاجتماع في المعهد العربي للتخطيط تعزيزا للعمل العربي المشترك وترجمة للشراكة الاستراتيجية القائمة بين المعهد والمنظمة.

وفي كلمته، عبر مدير عام المنظمة عن شكره وتقديره لدولة الكويت قيادة وشعباً للجهود الكبيرة التي تبذلها في دعم العمل العربي المشترك، كما عبر عن سعادته بعقد الاجتماع في المعهد العربي للتخطيط، مثمنًا الجهود التي يقوم بها المعهد وفريق العمل بقيادة الدكتور بدر عثمان مال الله.

وقد ناقش المشاركون خلال يومي الاجتماع عدد من الموضوعات بما في ذلك دور معاهد ومدارس الإدارة في دعم صناعة القرار من خلال البحوث والدراسات ذات الصلة بقضايا التنمية الإدارية، وبما يمكن من تشخيص واقتراح الحلول المناسبة للمشاكل والظواهر الإدارية التي تواجهها المؤسسات العربية. كما تم مناقشة مشروع المدرب العربي المعتمد، وذلك بهدف تنظيم العملية التدريبية بما يحقق الأثر المطلوب من البرامج التدريبية.

الجدير بالذكر، أن هذا الاجتماع السنوي لمديري معاهد ومدارس الإدارة يأتي ضمن فعاليات المنظمة لتعزيز التعاون وتبادل الأفكار والتجارب بين معاهد ومدارس الإدارة في الوطن العربي بما يخدم التنمية الإدارية العربية.

ومن الجدير بالذكر أن المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء تربطها علاقات تعاون وثيقة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية،


Category: Actualités