ena.mr المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
Ecole Nationale d'Administration, de Journalisme et de Magistrature
الصفحة الرئيسية البريد الالكتـروني Francais
تخرج دفعة جديدة من طلاب المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء 5 mars 2019

أشرف وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الادارة السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا الثلاثاء 5 مارس 2019 في قصر المؤتمرات بنواكشوط على تخرج دفعة من طلاب المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء لشعبتي ملحقي وكتاب إدارة عامة .
وتتكون الدفعة من 38 طالبا تلقوا تكوينا نظريا في المدرسة على مدى سنتين من بينها ثلاثة أشهر تلقوا فيها تدريبا عسكريا بمدرسة الدرك الوطني في روصو وقد وأكد الوزير في كلمة خلال حفل بالمناسبة أن تخرج الدفعة والدفعات التي قبلها يجسد العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للشباب .
وأوضح أن هذه الدفعة التي اقتصرت لأول مرة على العمال غير الدائمين من مختلف القطاعات الحكومية ستعزز الكادر البشري في الادارة وترفده بكفاءات شابة قادرة على مزيد من العطاء وبذل الجهد في خدمة الوطن.
وأضاف أن قطاع الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الادارة يعمل على تنفيذ برنامج لإصلاح الادارة يرمي في خطوطه العريضة إلى ضمان جودة الخدمات العمومية وتحديث الادارة لتستجيب لمتطلبات التنمية الشاملة، منبها إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بتأهيل المصادر البشرية ذات الكفاءات العالية القادرة على المبادرة والابتكار.
وشكر قيادة أركان الدرك الوطني على التعاون مع المدرسة من خلال تقديم التكوين العسكري لأفراد الدفعة والذي سيكون له الاثر الايجابي في أدائهم الوظيفي.
وبدوره قال المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة و القضاء الدكتور محمد ولد عبد القادر ولد اعلاده إن المدرسة منذ استأنفت برامجها التدريبية كونت ما يزيد على 1000 موظف في مجالات القضاء والادارة المالية و الدبلوماسية والصحافة "مما يمثل أكثر من ثلث خريجيها منذ نشأتها سنة 1966، إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية وملتقيات لتحسين خبرة بعض الموظفين في مجال الصفقات العمومية والتسيير وتقنيات عصرنة الادارة ومحاربة الارهاب والجريمة المنظمة.
وأشاد المتحدث باسم الخريجين بما حظيت به الدفعة من عناية طيلة فترة تكوينها من طرف الادارة وطاقم التدريس والتأطير ، في حين أعرب المتكلم باسم الأساتذة عن شكره لحسن سلوك طلاب هذه الدفعة ومثابرتهم على الدروس طيلة فترة التكوين.
ووزعت جوائز تقديرية على المتفوقين الأوائل من الدفعة التي تمثل المرأة نسبة كبيرة فيها.
وحضر حفل تخرج الدفعة قائد أركان الدرك الوطني الفريق السلطان ولد محمد أسواد بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء السيد يال زكريا الحسين وبعض أساتذة وأطر المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.


 كلمة السيد المدير العام
تتشرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ان تطلق موقعها الجديد www.enajm.mr الذي يعتبر وسيلة للتعريف بها وأداة فعالة للتواصل مع القراء بصفة عامة وأولئك الذين يهتمون من بينهم بشؤون الإدارة بصورة خاصة. وانطلاقا من هنا، ترفع المدرسة من خلال هذه المبادرة السعيدة، إلى علم جميع الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب أن صفحات هذا الموقع مفتوحة أمامهم وأنها ترحب بكل بحث أو رايٍ أو اقتراح من شأنه المساهمة في تطوير الإدارة الموريتانية والتحسين من القدرات وتقريب الإدارة من المواطنين. يشمل هذا الموقع تقديما شاملا للمدرسة في مجال البنى الإدارية والنظام (...)

إعلانات اللجنة الداخلية لصفقات السلطة المتعاقدة

جميع الحقوق محفوظة © 2018 المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بانواكشوط آخـر تحــديث 2 juin 2019   الساعة   11:43