ena.mr المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
Ecole Nationale d'Administration, de Journalisme et de Magistrature
الصفحة الرئيسية البريد الالكتـروني Francais
اختتام الدورة التكوينية لتعزيز قدرات الصحفيين في مجال التغطية المهنية للانتخابات 16 mai 2019

اختتمت الخميس 16 مايو 2019 بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء أشغال المرحلة الأولى من سلسلة الدورات التكوينية حول تعزيز القدرات المهنية للإعلامين، المنظمة لصالح عدد من الصحفيين في القطاعين العام والخاص.
و شمل برنامج هذه الدورة تقديم دروس نظرية لصالح مائة صحفي تركزت على تحسين الخبرات وتعزيز المهارات وتعميق المعارف في مجال التغطية المهنية للانتخابات .
وأكد الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور احمد ولد أباه ولد سيد احمد بالمناسبة أن جهود القطاع بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء تسعى إلى تأهيل الموارد البشرية وتطوير كفاءاتها لمواكبة التطورات الحاصلة في البلد بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وأوضح أن وسائل الإعلام تلعب دورا محوريا في نشر الأخبار وتحليلها والمساعدة في تنوير الرأي العام الوطني ، متحليا بالصدق والأمانة والموضوعية انسجاما مع المهام النبيلة للإعلام.
وأشاد المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الدكتور محمد عبد القادر ولد اعلاده بما تميز به المشاركون من انضباط وحضور انعكس على النتائج التي خرجوا بها ، مثمنا دور الخبراء الذي مكن من تعزيز وصقل مواهب الصحفيين المشاركين في الدورة.
وثمنت المتحدثة باسم المشاركين ما وفرته المدرسة من ظروف مادية وتنظيمية لنجاح هذه الدورة التكوينية


 كلمة السيد المدير العام
تتشرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ان تطلق موقعها الجديد www.enajm.mr الذي يعتبر وسيلة للتعريف بها وأداة فعالة للتواصل مع القراء بصفة عامة وأولئك الذين يهتمون من بينهم بشؤون الإدارة بصورة خاصة. وانطلاقا من هنا، ترفع المدرسة من خلال هذه المبادرة السعيدة، إلى علم جميع الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب أن صفحات هذا الموقع مفتوحة أمامهم وأنها ترحب بكل بحث أو رايٍ أو اقتراح من شأنه المساهمة في تطوير الإدارة الموريتانية والتحسين من القدرات وتقريب الإدارة من المواطنين. يشمل هذا الموقع تقديما شاملا للمدرسة في مجال البنى الإدارية والنظام (...)

إعلانات اللجنة الداخلية لصفقات السلطة المتعاقدة

جميع الحقوق محفوظة © 2018 المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بانواكشوط آخـر تحــديث 2 juin 2019   الساعة   11:43