ena.mr المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
Ecole Nationale d'Administration, de Journalisme et de Magistrature
الصفحة الرئيسية البريد الالكتـروني Francais
التدريب الإداري لصالح التلاميذ المستشارين القانونيين بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء 9 août 2020

يتابع التلاميذ المستشارون القانونيون بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة ابتداء من 3 أغسطس 2020 ولمدة شهر تدريبا إداريا بثلاث مؤسسات بالدولة هي : المجلس الدستوري والمديرية العامة للوظيفة العمومية والإدارة العامة للتشريع والترجمة والجريدة الرسمية.
وعليه فقد تقسيم مجموعة المستشارين القانونيين المكونة من 25 عنصرا إلى ثلاثة مجموعات للتبادل على المؤسسات الثلاث بصورة دورية.
الدورة الأولى من دورات التدريب المنظمة بمباني المجلس الدستوري قد استقبل التلاميذ الموظفون خلالها من طرف السيد ممامدو باتيا رئيس المجلس الدستوري وبحضور كل من السيدة ابنته بنت الخالص الامينة العامة للمجلس ومؤطر التدريب الأستاذ عبد القادر ولد محمد وقد عبر رئيس المجلس الدستوري عن اهتمامه بهذا التدريب وخاصة في مؤسسة تعتبر عماد الترسانة القانونية للبلد.
أما الدورة الثانية من التدريب فتمت بالمديرية العامة للوظيفة العمومية وقد تم استقبال التلاميذ خلالها من طرف السيد محمد سعيد ولد اب المدير العام للوظيفة العمومية محاطا بكبار معاونيه والذي أوضح أن هذا التدريب يشكل فرصة للتلميذ الموظف يطلع من خلالها على الجانب التطبيقي والعملي للنصوص القانونية.
وقد نوه سعادة السفير المؤطر بدوره بأهمية هذا الجانب التطبيقي والممارسة القانونية ودوره في تكوين التلميذ.
اما الدورة الثالثة فقد تم تنظيمها بالإدارة العامة للتشريع والترجمة والجريدة الرسمية لصالح مجموعة أخرى من التلاميذ المستشارين القانونين.


 كلمة السيد المدير العام
تتشرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ان تطلق موقعها الجديد www.enajm.mr الذي يعتبر وسيلة للتعريف بها وأداة فعالة للتواصل مع القراء بصفة عامة وأولئك الذين يهتمون من بينهم بشؤون الإدارة بصورة خاصة. وانطلاقا من هنا، ترفع المدرسة من خلال هذه المبادرة السعيدة، إلى علم جميع الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب أن صفحات هذا الموقع مفتوحة أمامهم وأنها ترحب بكل بحث أو رايٍ أو اقتراح من شأنه المساهمة في تطوير الإدارة الموريتانية والتحسين من القدرات وتقريب الإدارة من المواطنين. يشمل هذا الموقع تقديما شاملا للمدرسة في مجال البنى الإدارية والنظام (...)

ملفــــات
إعلانات اللجنة الداخلية لصفقات السلطة المتعاقدة

جميع الحقوق محفوظة © 2018 المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بانواكشوط آخـر تحــديث 15 septembre 2020   الساعة   10:35