ena.mr المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
Ecole Nationale d'Administration, de Journalisme et de Magistrature
الصفحة الرئيسية البريد الالكتـروني Francais
انطلاق المرحلة الثالثة من ملتقيات إعادة تنشيط الجهاز الإداري 24 janvier 2021

أشرف الأمين العام المساعد للحكومة، السيد محمد إسحاق سيد الأمين، صباح اليوم الأحد بمباني المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بنواكشوط، على انطلاق أشغال المرحلة الثالثة من ملتقيات إعادة تنشيط الجهاز الإداري، الخاص بالمستشارين القانونيين في القطاعات الوزارية .
ويأتي هذا الملتقى الثالث من نوعه في إطار سلسة الملتقيات المنظمة من قبل الوزارة الأولى لتنشيط الجهاز الإداري، بهدف عصرنة الإدارة وتقريبها من المواطنين.
وأكد الأمين العام المساعد للحكومة خلال افتتاحه أعمال الملتقى باسم الوزير الأمين العام للحكومة، أن انطلاق هذه المكونة يندرج ضمن برنامج شامل للتكوين المستمر لوكلاء الإدارة، سينطلق قريبا تحت إشراف وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة والوزارة الأمانة العامة للحكومة.
وأضاف أنها تأتي ضمن تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بعصرنة الإدارة وتقريب خدماتها من المواطنين، تلك التعهدات التي تسهر حكومة معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، على ترجمتها إلى واقع ملموس في خططها وبرامجها المختلفة.
وشهد الملتقى تقديم عرضين، تناول الأول منهما إعداد النصوص : التحديات والإجراءات، أطره المدير العام للتشريع والترجمة ونشر الجريدة الرسمية، السيد حمود اطفيل بوبه.
أما العرض الثاني فكان حول التنسيق الوزاري والبرمجة ومتابعة النصوص، قدمه المدير العام لتنسيق عمل الحكومة، السيد يسلم حمدان.
وكان الوزير الأول قد ترأس مطلع الشهر الحالي الملتقى الأول من هذه الملتقيات المخصص لأعضاء الحكومة، تلاه بعد ذلك الملتقى الثاني والذي خصص للأمناء العامين للوزارات.


 كلمة السيد المدير العام
تتشرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ان تطلق موقعها الجديد www.enajm.mr الذي يعتبر وسيلة للتعريف بها وأداة فعالة للتواصل مع القراء بصفة عامة وأولئك الذين يهتمون من بينهم بشؤون الإدارة بصورة خاصة. وانطلاقا من هنا، ترفع المدرسة من خلال هذه المبادرة السعيدة، إلى علم جميع الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب أن صفحات هذا الموقع مفتوحة أمامهم وأنها ترحب بكل بحث أو رايٍ أو اقتراح من شأنه المساهمة في تطوير الإدارة الموريتانية والتحسين من القدرات وتقريب الإدارة من المواطنين. يشمل هذا الموقع تقديما شاملا للمدرسة في مجال البنى الإدارية والنظام (...)

ملفــــات
إعلانات اللجنة الداخلية للمشتريات الأقل من السقف

جميع الحقوق محفوظة © 2018 المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بانواكشوط آخـر تحــديث 15 février 2021   الساعة   15:46