ena.mr المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
Ecole Nationale d'Administration, de Journalisme et de Magistrature
الصفحة الرئيسية البريد الالكتـروني Francais
انطلاق برنامج التكوين المستمر لصالح بعض موظفي ووكلاء الدولة بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء 15 février 2021

أشرف معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، السيد كامرا سالوم محمد، رفقة معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد لمرابط ولد بناهي، ومعالي الوزير الأمين العام للحكومة، جا مختار ملل صباح اليوم الاثنين 15 فبراير 2021 بمباني المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء في انواكشوط، على انطلاق برنامج التكوين المستمر لصالح موظفي ووكلاء الدولة.
وفي كلمة له بالمناسبة بين معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، أن هذا التكوين يهدف إلى الإعلان عن مختلف الاستراتجيات المستخدمة والكفاءات المهنية الضرورية لبلوغ أهداف الإدارة للوصول إلى خدمات ذات مستوى الجودة، موضحا أن التكوين مسار متواصل كما أن الكفاءات العمالية يجب أن تتحسن باستمرار.
وأوضح أن تكوين موظفي وعمال الدولة أصبح ضرورة بالنظر إلى الحاجيات الجديدة للسكان والتي صارت أكثر إلحاحا، إضافة إلى وجوب تغيير نمط التسيير العمومي الذي يجب أن يرتكز على الأحقية وعلى التقييم.
ومن جهته أبرز المدير العام للمدرسة الوطنية للصحافة والقضاء، السيد محمد ولد عبد القادر ولد اعلاده، الأهمية القصوى التي يطلع بها التكوين المستمر في مجال تطوير الأداء وتأهيل رأس المال البشري للإدارة العمومية، مؤكدا أنها أصبحت مطلبا ملحا لكسب رهانات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف أنه لهذا الغرض تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى، عهد إليها بوضع برنامج تكويني شامل، يستهدف كافة مستويات الإدارة العمومية، وذلك لتحسين أداء الموظفين ووكلاء الدولة من خلال تطوير التكوين المستمر وتحسين الخبرة.
ويشارك في هذه الدورة، التي تستمر شهرا كاملا، المستشارون الإعلاميون بالقطاعات الحكومية وكتاب الوزراء، وسيتلقون خلالها عروضا نظرية وتطبيقية مقدمة من خبراء وطنيين.


 كلمة السيد المدير العام
تتشرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ان تطلق موقعها الجديد www.enajm.mr الذي يعتبر وسيلة للتعريف بها وأداة فعالة للتواصل مع القراء بصفة عامة وأولئك الذين يهتمون من بينهم بشؤون الإدارة بصورة خاصة. وانطلاقا من هنا، ترفع المدرسة من خلال هذه المبادرة السعيدة، إلى علم جميع الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب أن صفحات هذا الموقع مفتوحة أمامهم وأنها ترحب بكل بحث أو رايٍ أو اقتراح من شأنه المساهمة في تطوير الإدارة الموريتانية والتحسين من القدرات وتقريب الإدارة من المواطنين. يشمل هذا الموقع تقديما شاملا للمدرسة في مجال البنى الإدارية والنظام (...)

ملفــــات
إعلانات اللجنة الداخلية للمشتريات الأقل من السقف

جميع الحقوق محفوظة © 2018 المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بانواكشوط آخـر تحــديث 15 février 2021   الساعة   15:46