ena.mr المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
Ecole Nationale d'Administration, de Journalisme et de Magistrature
الصفحة الرئيسية البريد الالكتـروني Francais
معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل يؤدي زيارة عمل للمدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء 15 juillet 2021

أدى معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد كمرا سالوم محمد اليوم الخميس زيارة عمل واطلاع لورشات التكوين في المدرسة الوطنية للإدارة، حيث استمع خلال الزيارة إلى شروح من القائمين على هذا التكوين حول المواضيع المدرجة فيه وأهمية التكوين المستمر حسب التخصاصات.

وأكد معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الزيارة مكنته من الاطلاع عن قرب على الجهود المبذولة من طرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء لتنفيذ تعليمات فخامة رئبس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى خلق مصادر بشرية مؤهلة بالكفاءات للقيام بواجباتها الوطنية خاصة ما يساعد في تقريب خدماتها من المواطن.

وأبرز أن الموظف في أي مجال من مرافق تسيير الإدارة العمومية مطالب باكتساب المهارات والعمل على تطبيقها في ميدان عمله بمهنية، وحفظ أسرار المعلومات التي يتلقاها من الجهات التي الخاصة في مجال السكرتاريا.

وألح على ضرورة المواظبة على الحضور لهذه الورشات بغية كسب المعلومات، منبها إلى تأكيد معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال خلال زيارته مؤخرا للقطاعات الحكومية على أهمية المصادر البشرية في تسيير الدول وتنفيذ برامجها.

وقال معالي وزير الوظيفة العمومية أن السلطات العليا لن تدخر جهدا في سبيل توفير الوسائل للمواظبة على استمرارية تكوين موظفي الدولة في جميع المجالات، داعيا اللجنة المكلفة بالمتابعة إلى بذل كل الجهود من أجل نجاح خطط التكوين المستمر المقررة في الأعوام القادمة، مثمنا ما تم القيام به في الأشهر الماضية من هذه السنة.

رافق الوزير خلال هذه الزيارة مكلف بمهمة بالوزارة الأولى والأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل والمدير
العام للمدرسة الوطنية للإدارة


 كلمة السيد المدير العام
تتشرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ان تطلق موقعها الجديد www.enajm.mr الذي يعتبر وسيلة للتعريف بها وأداة فعالة للتواصل مع القراء بصفة عامة وأولئك الذين يهتمون من بينهم بشؤون الإدارة بصورة خاصة. وانطلاقا من هنا، ترفع المدرسة من خلال هذه المبادرة السعيدة، إلى علم جميع الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب أن صفحات هذا الموقع مفتوحة أمامهم وأنها ترحب بكل بحث أو رايٍ أو اقتراح من شأنه المساهمة في تطوير الإدارة الموريتانية والتحسين من القدرات وتقريب الإدارة من المواطنين. يشمل هذا الموقع تقديما شاملا للمدرسة في مجال البنى الإدارية والنظام (...)

ملفــــات
إعلانات اللجنة الداخلية للمشتريات الأقل من السقف

جميع الحقوق محفوظة © 2018 المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بانواكشوط آخـر تحــديث 7 septembre 2021   الساعة   16:36