ena.mr المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
Ecole Nationale d'Administration, de Journalisme et de Magistrature
الصفحة الرئيسية البريد الالكتـروني Francais
افتتاح برنامج التدريب عن بعد لصالح رؤساء وأعضاء لجان الصفقات العمومية 7 septembre 2021

نظمت وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 في قاعة المحاضرات بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ، حفلا لافتتاح برنامج التدريب عن بعد والاعتماد لصالح رؤساء وأعضاء لجان الصفقات العمومية، المنظم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، والمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.
ويستهدف هذا التدريب الذي سيتم عن بعد ويستمر على مدى ثمانية أشهر، ثلاث مائة شخص من العاملين في مجال الصفقات العمومية ينفذ على شكل مجموعات، حيث سيتعرف المشاركون على أهم المحطات المتعلقة بالصفقات العمومية.
وأوضح الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية، السيد محمد المصطفى ولد عبدي ولد الجيد، أن الصفقات العمومية تلعب دورا مهما في الاقتصاد الوطني عبر مساهمتها في تحقيق النمو، وشكل رافعة فعالة للتكوين المهني ولتشجيع المقاولات وترقية القطاع الخاص.
وأضاف أنه وعيا من الحكومة بأهمية هذه اللجان ودورها المحوري في تنشيط الطلب الداخلي أدرجت منظومة إبرام الصفقات العمومية في إطار احترام مبادئ حرية الولوج إلى الصفقات العمومية والتعامل المبني على المساواة وشفافية المساطر المطبقة.
وأشار إلى أن تعيين الأشخاص المسؤولين عن الصفقات العمومية يعد مرحلة أساسية في مسار إصلاح نظام الصفقات العمومية، باعتبارهم فاعلين أساسين في تحسين الحوكمة وترسيخ مبادئ الشفافية.
ومن جانبه أكد المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، السيد محمد عبد القادر ولد اعلاده، أن هذه الدورة التكوينية تمثل ثمرة للتعاون بين برنامج الأمم المتحدة للتنمية والمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، في مجال تكوين مسؤولي الصفقات العمومية في مختلف القطاعات الحكومية.
وأضاف أن هذه الدورة تعتبر حلقة ضمن سلسلة من هذه الدورات التي ستسهم في دعم قدرات مسؤولي الصفقات العمومية.


 كلمة السيد المدير العام
تتشرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ان تطلق موقعها الجديد www.enajm.mr الذي يعتبر وسيلة للتعريف بها وأداة فعالة للتواصل مع القراء بصفة عامة وأولئك الذين يهتمون من بينهم بشؤون الإدارة بصورة خاصة. وانطلاقا من هنا، ترفع المدرسة من خلال هذه المبادرة السعيدة، إلى علم جميع الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب أن صفحات هذا الموقع مفتوحة أمامهم وأنها ترحب بكل بحث أو رايٍ أو اقتراح من شأنه المساهمة في تطوير الإدارة الموريتانية والتحسين من القدرات وتقريب الإدارة من المواطنين. يشمل هذا الموقع تقديما شاملا للمدرسة في مجال البنى الإدارية والنظام (...)

ملفــــات
إعلانات اللجنة الداخلية للمشتريات الأقل من السقف

جميع الحقوق محفوظة © 2018 المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بانواكشوط آخـر تحــديث 7 septembre 2021   الساعة   16:36