ena.mr المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
Ecole Nationale d'Administration, de Journalisme et de Magistrature
الصفحة الرئيسية البريد الالكتـروني Francais
انتهاء التديب العسكري لمجموعة من القضاة 29 décembre 2021

نظم صباح اليوم الأربعاء 29 دجمبر 2021 في مدرسة الدرك الوطني بروصو حفل لتخرج الدفعة السادسة من تلاميذ المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء (شعبة القضاء) والتي تضم 20 قاضيا، بعد أن تلقوا على مدى ثلاثة أشهر تكوينا مكثفا على المهارات العسكرية وأساليب القتال وحركات النظام المنضم والأسلحة والرماية والتكوين البدني والمعنوي وأساليب الإغاثة والصحة.
وأوضح مستشار والي اترارزه المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، السيد يحيى بانو محمد الأمين، أن التدريب الذي تلقت هذه الدفعة بمدرسة الدرك الوطني بروصو سينعكس إيجابيا على سلوكها مستقبلا وطيلة حياتهم المهنية.
وبدوره قال العقيد أحمدو ولد الشيخ الحسن، قائد مدرسة الدرك الوطني بروصو إن هذا التكوين برهان ساطع على الأهمية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، القائد الأعلى للقوات المسلحة لتكوين الإداريين وتعزيز صلتهم بالوطن وربطهم بقضايا الأمة وتكوينهم بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالخيرا
وأضاف أن قيادة أركان الدرك الوطني سخرت جميع الوسائل البشرية والمادية من أجل تكوين عسكري يغرس الروح الوطنية والصبر وتحمل المسؤوليات ونبذ الكسل والاتسام بروح المجموعة والجد والمثابرة والانضباط.
ومن جهته شكر مدير التكوين الأولي والتدريبات بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، السيد محمد ولد دوسو القيادة الوطنية على اهتمامها المتواصل بتكوين المصادر البشرية الوطنية.
وأعرب المتحدث باسم الدفعة، السيد إبراهيم عبد الرحمن سيد المختار عن جزيل الشكر لمدرسة الدرك الوطني بروصو على الجهود الكبيرة والمعتبرة التي بذلتها من أجل تكوين الدفعة.
وحضر حفل تخرج الدفعة وكيل الجمهورية بولاية اترارزه وحاكم مقاطعة روصو وعدد من القادة العسكريين
والأمنيين وعمدة بلدية روصو وشخصيات أخرى.


 كلمة السيد المدير العام
تتشرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ان تطلق موقعها الجديد www.enajm.mr الذي يعتبر وسيلة للتعريف بها وأداة فعالة للتواصل مع القراء بصفة عامة وأولئك الذين يهتمون من بينهم بشؤون الإدارة بصورة خاصة. وانطلاقا من هنا، ترفع المدرسة من خلال هذه المبادرة السعيدة، إلى علم جميع الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب أن صفحات هذا الموقع مفتوحة أمامهم وأنها ترحب بكل بحث أو رايٍ أو اقتراح من شأنه المساهمة في تطوير الإدارة الموريتانية والتحسين من القدرات وتقريب الإدارة من المواطنين. يشمل هذا الموقع تقديما شاملا للمدرسة في مجال البنى الإدارية والنظام (...)

ملفــــات
إعلانات اللجنة الداخلية للمشتريات الأقل من السقف

جميع الحقوق محفوظة © 2018 المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بانواكشوط آخـر تحــديث 3 janvier 2022   الساعة   20:49