ena.mr المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
Ecole Nationale d'Administration, de Journalisme et de Magistrature
الصفحة الرئيسية البريد الالكتـروني Francais
اختتام برنامج التكوين المستمر للموظفين والوكلاء العقدويين للدولة 2021 29 décembre 2021

تم اختتام برنامج التكوين المستمر للموظفين ووكلاء الدولة للعام 2021 اليوم الأربعاء 29دجمبر 2021 في انواكشوط، خلال حفل نظمته المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، تميز بتوزيع إفادات تكوين على المستفيدين من البرنامج.
وبين معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل، السيد كامرا سالوم محمد وذلك بحضور الوزير الأمين العام للحكومة ومستشار الوزير الأول أن تكوين ودعم قدرات موظفي ووكلاء الدولة العقدويين يحتل مكان الصدارة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد والشيخ الغزواني الذي يشرف على تنفيذه معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.
وأوضح أن عدد المستفيدين من الدورات التكوينية التي تم تنظيمها في المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بلغ 1895 موظفا ووكيل دولة، ضمت العديد من التخصصات وعلى جميع المستويات المختلفة من الإدارة.
وأشار إلى أن برنامج دعم قدرات المصادر البشرية سيتواصل خلال السنوات القادمة بإذن الله، داعيا جميع الموظفين ووكلاء الدولة إلى مواكبته والاستفادة منه.
ومن جهته أبرز المدير العام للمدرسة، السيد محمد عبد القادر ولد اعلاده اهتمام السلطات العليا في البلد للتكوين المستمر وتحسين الخبرات، طبقا للسياسة العامة للدولة التي قدمها معالي الوزير الأول أمام البرلمان الهادفة إلى تحسين الخبرات وتطوير القدرات المصادر البشرية الرامية إلى ضمان انخراطها السريع كقوة مؤثرة في حركية الإصلاحات الإدارية التي تعتبر مطلبا لكسب رهانات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأشار إلى أنه تم خلال السنة الأولى من البرنامج العمل بمعدل 4678 ساعة تكوين امتدت على مدار 11 شهرا، شملت 18 تخصصا موزعين على القطاعات الحكومية، كما شملت دراسة وحدتي التكوين المتخصصة والمشتركة.
وبدوره بين رئيس لحنة الإشراف على التكوين السيد كان إبراهيم أن الهدف من البرنامج تحسين قدرات الموظفين في جميع القطاعات الوزارية، موضحا أنه تم خلال البرنامج تنظيم 76 دورة تكوينية، شملت جميع المعنيين بالدورة وذلك بفضل حضور 102 من المكونين الوطنيين.
وأكد أن البرنامج ستتم مواصلته خلال السنة المقبلة بحول الله في شهر فبراير القادم، كما سيتم مراجعة ما تم خلال هذه السنة لدراستها وتقييمها.
ويذكر أن هذه الدورات التكوينية شملت المساعدة الإدارية؛ التحرير الإداري؛ وتسيير المصادر البشرية؛ اللغات؛ المكاتبة، المعلوماتية؛ الضبط؛ التفتيش؛ الأرشيف والتصنيف؛ التجارة والرقابة الاقتصادية؛ العلاقات العامة؛ التسيير الاستراتيجي للمشاريع؛ الترجمة؛ الاتصال؛ تفتيش الشغل؛ البيئة؛ تقييم المشاريع العمومية؛ المحاسبة.


 كلمة السيد المدير العام
تتشرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ان تطلق موقعها الجديد www.enajm.mr الذي يعتبر وسيلة للتعريف بها وأداة فعالة للتواصل مع القراء بصفة عامة وأولئك الذين يهتمون من بينهم بشؤون الإدارة بصورة خاصة. وانطلاقا من هنا، ترفع المدرسة من خلال هذه المبادرة السعيدة، إلى علم جميع الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب أن صفحات هذا الموقع مفتوحة أمامهم وأنها ترحب بكل بحث أو رايٍ أو اقتراح من شأنه المساهمة في تطوير الإدارة الموريتانية والتحسين من القدرات وتقريب الإدارة من المواطنين. يشمل هذا الموقع تقديما شاملا للمدرسة في مجال البنى الإدارية والنظام (...)

ملفــــات
إعلانات اللجنة الداخلية للمشتريات الأقل من السقف

جميع الحقوق محفوظة © 2018 المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بانواكشوط آخـر تحــديث 3 janvier 2022   الساعة   20:49